Home  |  About BTA  |  Gallery  |  Daily Press Reviews  |  Fairs & Exhibitions  |  Contact Us
رسمالنا كلمتنا
Beirut:  |  11°C
Thursday, 17 January, 2019
News & Media Room
Home > News & Media Room Press Releases
Press Releases
مايك بيري ، المستشار الاستراتيجي في التسويق الرقمي ، يحاضر في مركز جمعية تجار بيروت
23/01/2013

نظمت جمعيةتجار بيروت، بالتعاون مع البنك اللبناني الفرنسي، محاضرة للمستشار الإستراتيجي فيالتسويق الرقمي"Digital Marketing" مايك بيري، الذيإستضافته في لبنان الأسبوع الماضي مؤسسة "Ideaz Factory" الرائدة في تنظيم المحاضرات المتخصصة.

وقد احياالسيد بيري، المستشار الاستراتيجي في التسويق الرقمي ، محاضرة في مركز المحاضراتوالتدريب التابع للجمعية.

حضر اللقاءلفيف من المدعوين من الشركات والمؤسسات اللبنانية المعنية والمهتمة بالتسويقالرقمي، واستهلّ اللقاء نائب جمعية تجار بيروت السيد جهاد تنير مرحـّباً بالحضورومتحدّثاً عن اهمية التسويق الرقمي في ظل التطوّر الهائل الذي احرزه قطاعالاتصالات الرقمية والدور الذي يلعبه في تطوير الاسواق.

ثم القىبيري محاضرة شدّد فيها على أهمية الاتصالات في التسويق الرقمي الذي يلعب دوراحيويا في تغيير الطرق التقليدية في التواصل بين الناس في شتـّى المجالات وفي خلقعادات وأساليب جديدة ليس فقط في عملية التواصل بل أيضا في أساليب العمل وتغييرسلوكيات أصحاب المصالح في الأسواق، مشدّدا في هذا السياق على مجموعة من المواهبوالخبرات يفترض أن يتحلـّى بها العاملون في هذا المجال.

وأكد أن أهمما تحتاجه الأسواق الآن للتسويق والترويج هو إبتكار أفكار جديدة وإتقان فن الإقناعبالمنتجات الجديدة أو تغيير أساليب الترويج الإعلاني لمنتجات موجودة أصلاً في الأسواق،في أي مجال كان، إستناداً الى ما توفـّره السوق الرقمية من وسائل وأساليب دائمةوسريعة التطوّر، مشيراً الى الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإتصال الإجتماعي فيمجال التسويق، ومشدداً على أن هذا النوع من التسويق يعني : إستراتيجية، تخطيط،تحديد المشاكل، إيجاد الحلول، نمو وخصوصاً شفافية وأمان.

 وبعدما أعطى أمثلة معزّزة بالأرقام عن نسبة إستخدامالإنترنت في العالم وإعتماده في التسوّق والتسويق، لفت الى تراجع الوضع في لبنانعلى هذا الصعيد نظراً الى ضآلة عدد مستخدمي الإنترنت رغم ازدياد الإهتمام به فيالفترة الأخيرة حتى في صفوف الفئات غير الشابة.

وخلص الى أنالتسويق الرقمي يحتاج الى التفكير بطريقة مختلفة والى التعاطي بمرونة معالتكنولوجيا الحديثة نظراً الى دورها وأهميتها في تغيير أنماط  سلوك البشر وحياتهم، "قد يكون الىالاسهل  لكن ليس دائما الى الاكثر أمانا"،مشدداً على أمرين: ضرورة النظر الى المستقبل، والتذكر بأن أدوات الماضي ما زالتتعمل شرط معرفة قياس كل هذه الأمور وإكتشاف المفيد من غير المفيد.   


Get in Touch!
Join Our E-Newsletter