Home  |  About BTA  |  Gallery  |  Daily Press Reviews  |  Fairs & Exhibitions  |  Contact Us
رسمالنا كلمتنا
Beirut:  |  18°C
Wednesday, 14 November, 2018
News & Media Room
Home > News & Media Room Press Releases
Press Releases
بيان صحفي (لقاء عمل بين جمعية تجار بيروت وإدارة الإحصاء المركزي بحضور كبير خبراء صندوق النقد الدولي)
30/10/2013

قام رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس بالدعوة للقاء عملبين الجمعية وإدارة الإحصاء المركزي ممثلة بالمديرة العامة د. مارال توتليان وبحضور كبير خبراء صندوق النقد الدولي في دراسة مؤشر الأسعار وغلاء المعيشة السيد براين غراف، وذلك للتشاور حول آخر التطوّرات والمستجدّات فيما يتعلـّـق بإطار ونظم إحتساب مؤشر غلاء المعيشة.

جاء هذا اللقاء تماشياً مع علاقات العمل المتينة بين الجمعية وإدارة الإحصاء المركزي والتى تمخـّـضت عن إنتاج مؤشرين أساسيين أحدهما يتعلـّـق بالإستهلاك بالتجزئة والآخر بالإستثمار التجاري.

وفي سياق هذا التعاون الوطيد، وعلى ضوء المشاركة الفاعلة والرائدة لجمعية تجار بيروت في لجنة المؤشر التى يرأسها وزير العمل، إقتضى الإجتماع الذى إستـُهلّ بعرض مفصـّـل من قبل الخبير الدولي حول الآليات الحديثة التى يطوّرها صندوق النقد الدولي وكيفية تطبيقها في الدول الناشئة. وتم بعد ذلك التشاور حول الأطر والنظم المستحدثة المعمول بها في صندوق النقد الدولي لإحتساب مؤشر غلاء المعيشة، وتبادل الآراء والإقتراحات حول مدى ملاءمة تلك الإحتسابات في لبنان وإمكانية وكيفية تطبيقها على الأرض. كما تمّ التركيز على أهم المتغيـّـرات فيما يتعلـّـق ببند الإيجارات وضرورة إحتسابه بوتيرة أسرع، وكذلك بند التعليم، لجهة الفصل بين المدرسة الرسمية والمدرسة الخاصة، كما والتمييز بين الأقساط والنفقات المدرسية الأخرى.

وفي النهاية، أشار شماس الى أن جمعية تجار بيروت، وهي الحريصة على الأمن الإقتصادي وسلامة المؤسسات والعدالة الإجتماعية، معنية الى أقصى الحدود بمواكبة التطوّرات العلمية وإستخدام أسلم المؤشرات لترجمة الواقع المعيشي والحياتي الفعلي على الأرض.



Get in Touch!
Join Our E-Newsletter